ام الكتكوت لتعليم الخياطة ومشتملاتها
اهلا بكم اخواتى الغاليات فى منتدى ام الكتكوت لتعليم الخياطة و مشتملاتها اتمنى لكم قضاء وقت مفيد مع اجمل التحيات

ام الكتكوت لتعليم الخياطة ومشتملاتها

كيف تدخلين مجال التفصيل من اوسع ابوابه باقل خبرة
 
الرئيسيةالمواضيع الاخيرس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اتمنى للجميع الاستفادة و اتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا فى المنتدى و نعتذر عن الاعطال الخاصة بالصور وان شاء الله سيحدث تغيير لاحقا امنياتى بالتوفيق للجميع (ادارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مقاطع فيديو للخياطة و التطريز الالى
الأحد ديسمبر 25, 2016 5:32 pm من طرف djlili

» بنطلون حريمى
الثلاثاء ديسمبر 15, 2015 5:32 pm من طرف omelkatkot

» أعشاش اللحمة بالبطاطس
الثلاثاء يوليو 21, 2015 11:41 pm من طرف djlili

» ملايات هنا السوهاجية بأفضل الاسعار
الثلاثاء مارس 03, 2015 10:04 pm من طرف hanod29

» ملف متكامل عن تشريح جاكت وخياطته
السبت فبراير 14, 2015 11:09 am من طرف ماجى

» محاضرات ام الكتكوت لتعليم الخياطة
الجمعة فبراير 06, 2015 7:29 pm من طرف ميسون2010

» اعادة دورة تفصيل و خياطة الملابس النسائية فى شكل ملف ووورد
الثلاثاء ديسمبر 16, 2014 3:49 pm من طرف simaana

» كتاب تفصيل و خياطه الملابس للنساء
الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 3:50 pm من طرف فلة الجمال

» موديلات للبنوتات سهلة للمبتدئات
الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 3:41 pm من طرف فلة الجمال

» كتاب فن الخياطة (هام جدا)
الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 3:38 pm من طرف فلة الجمال

منتدى

شاطر | 
 

 أمثلة على فعل المعروف كي نقوم بها يوميّاً للإكثار من الحسنات .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايه سامي
عضوة فعالة


عدد الرسائل : 93
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: أمثلة على فعل المعروف كي نقوم بها يوميّاً للإكثار من الحسنات .   الأربعاء أبريل 08, 2009 10:29 am

الحمد لله.
يستطيع المسلم إذا وفقه الله للعمل الصالح أن يكثر من الأجر والثواب . والأعمال الصالحة كثيرة ومتنوعة ، يستطيعها الغني والفقير ، الكبير والصغير ، الذكر والأنثى ، وهي تتفاوت بحسب حال فاعلها وهمته ونشاطه بعد توفيق الله له . قال الله تعالى : { مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ } النحل/97 ( وعن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "" بادروا بالأعمال فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافراً ، أو يمسي مؤمناً ويصبح كافراً ، يبيع دينه بعرض من الدنيا " . رواه مسلم ومن هذه الأعمال التي يستطيع أن يفعلها يوميّاً :
صلاة الجماعة في المسجد . عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "" من غدا إلى المسجد وراح أعد الله له نزله من الجنة كلما غدا أو راح ". رواه البخاري ومسلم-اتباع الجنازة والصلاة عليها . عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "" من شهد الجنازة حتى يصلي فله قيراط ، ومن شهدها حتى تدفن كان له قيراطان ، قيل : وما القيراطان ؟ قال : مثل الجبلين العظيمين " . رواه البخاري ومسلم .
قول " لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة " عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "" من قال " لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير " في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب ، وكتبت له مائة حسنة ، ومحيت عنه مائة سيئة ، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك " . رواه البخاري ومسلم
صلة الرحم . عن أنس رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ""من سره أن يبسط له في رزقه وأن ينسأ له في أثره فليصل رحمه" . رواه البخاري ومسلم
صيام التطوع وعيادة المريض والصدقة . عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :""من أصبح منكم اليوم صائماً ؟ قال أبو بكر رضي الله عنه : أنا ، قال : فمن تبع منكم اليوم جنازة ؟ قال أبو بكر رضي الله عنه : أنا ، قال : فمن أطعم منكم اليوم مسكيناً ؟ قال أبو بكر رضي الله عنه : أنا ، قال : فمن عاد منكم اليوم مريضاً ؟ قال أبو بكر رضي الله عنه : أنا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما اجتمعن في امرئ إلا دخل الجنة " . رواه مسلم 6- قول " سبحان الله وبحمده " مئة مرة . عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من قال حين يصبح وحين يمسي " سبحان الله وبحمده " مائة مرة : حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر " رواه البخاري ) ومسلم ).
7- التسبيح والتحميد والتكبير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وصلاة الضحى . عن أبي ذر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :""يُصبح على كل سُلاَمَى من أحدكم صدقة : فكل تسبيحة صدقة ، وكل تحميدة صدقة ، وكل تهليلة صدقة ، وكل تكبيرة صدقة ، وأمر بالمعروف صدقة ، ونهي عن المنكر ، صدقة ، ويجزئ من ذلك ركعتان يركعهما من الضحى " . رواه مسلم
8- قراءة القرآن . عن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ""مَن قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة ، والحسنة بعشر أمثالها ، لا أقول الم ( حرف ، ولكن ألِف حرف ، ولام حرف ، وميم حرف "رواه الترمذي) وقال : حسن صحيح . وصححه الألباني في صحيح الترمذي .
وغير ذلك كثير ، وليستعن المسلم بربه تعالى ليوفقه للعمل الصالح ، وليبذل وسعه وطاقته لفعلها ، وليحافظ على المداومة على هذه الأعمال ولو كانت قليلة ، فهي خير من أن يُكثر منها ثم ينقطع . فعن عائشة – أيضاً - أنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ""يا أيها الناس عليكم من الأعمال ما تطيقون ، فإن الله لا يمل حتى تملوا ، وإن أحب الأعمال إلى الله ما دوْوِمَ عليه وإن قَلَّ ، وكان آل محمد صلى الله عليه وسلم إذا عملوا عملا أثبتوه " رواه البخاري ومسلم – واللفظ له .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيرين
صديقة المنتدى
صديقة المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 982
الموقع : مصر
العمل/الترفيه : احب كل الاشغال الفنيه
تاريخ التسجيل : 22/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: أمثلة على فعل المعروف كي نقوم بها يوميّاً للإكثار من الحسنات .   الثلاثاء يوليو 14, 2009 1:45 pm

والله يا اختى فعلا الاعمال الخيره كثيره لكن التقصير من عندنا احنا اللهم ثبتنا على اللحق وادخلنا الجنه برحمتك يا ارحم الراحمين
وجزاكى الله خيرا على هذا المجهودا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمثلة على فعل المعروف كي نقوم بها يوميّاً للإكثار من الحسنات .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ام الكتكوت لتعليم الخياطة ومشتملاتها :: القسم الاسلامى-
انتقل الى: